أضف سؤال أو موضوع جديد          

هل المشكلة في طرمبة الزيت ..

up 1 down 0
احمدون 177
قبل 12 سنه



السلام عليكم
أخواني الكرام سيارتي طوارق .ولعت لمبة ضغط الزيت في فترات متبعاعدة لمدة اقل من نصف دقيمة ومكتوب عبارة oil pressure stop engine ولا يوجد صوت غريب في المكينة ولا حرارة .







إبلاغ إبلاغ



سيارات للبيع

الردود


oil pressure stop engine


up 0 down 0
احمدون 177
قبل 12 سنه



اخوي لو كان ضغط المكينه نازل مره يطلع عندك ضعف بالطرمبه لان المكينه دورتها ضعيفه 
اما لو دورات المكينه عندك مرتفعه وطبيعيه فيمكن من نوع الزيت او السيفون وبعدها الطرمبه 


up 0 down 0
احمد شريف 3175
قبل 12 سنه



ضغط المكينة في الصباح فوق الرقم 1 وبعد دقيقة من التشغيل ينزل تحت ال1 .
انا غيرت نوع الزيت من كاسترول الى موبيل 1 .من سنه تقريبا .


up 0 down 0
احمدون 177
قبل 12 سنه



افحص كمبيوتر سيارتك اللمانيه كلها حساسات 


up 0 down 0
سكودر 14929
قبل 12 سنه



اخوي سيارتك طرمبة الزية ما تطلع زيت تطلع بس ضعيف يعني انتبه تخبط الماكينة لا سمح الله


up 1 down 0
ملك الدتسن 48
قبل 12 سنه



الفترات المتباعدة الحين بهذي الفترة .. والا من وقت لمن غيرت اللزيت قبل سنة 
ولا تسمي اسم شركة  الزيت !!! عطنا ( رقم اللزوجة ) نفس الاول والا اختلف
طبعا اكيد مشيك ع مستوى الزيت انه ماينقص خلال فترة بين التغييرة وكل كم تغير؟
واللمبة متى اوقات ظهوها ع الطبلون ؟

اللمبة الزييييت تشتغل في ..
حالة قصور انخفاض تأخر بعمل طرمبة الزيت ،
اما بداية تعطلها 
او انقطاع الزيت بسبب النقص 
او عدم التفاعل مع اللزوجه الجديدة سوا خفيف او ثقيل 


up 0 down 0
aziz..747.. 2421
قبل 12 سنه



الفترات المباعدة اول مرة بعد تغيير نوع الزيت الى موبيل 1 . 50-10 وأنا مسافر قبل 8 أشهر . ولعت اللمبة وكان الزيت ممتاز وغير ناقص .وكملت وطفت المبة ولا حصل أي شي . وسافرت يعدها بكم شهر وكل شي تمام .. وغيرت الزيت والفلتر بعد ما جيت قبل كم شهر وكل شي تمام . والاسبوع اللي فات ولعت اللمبة مرتين فقط متفقرقة . ولليوم ماعاد ولعت .. ولا يوجد صوت ولا أي تغيير ..


up 1 down 0
احمدون 177
قبل 12 سنه



تصحيح :
لزوجة الزيت : 0-40 .
زيت تخليقي .


up 0 down 0
احمدون 177
قبل 12 سنه



١- افحص سلك وحساس الزيت
٢- قد تحتاج الي برمجة او تصفير الزيت من الطبلون 
بالتوفيق


up 0 down 0
متميز جدا 227
قبل 12 سنه



المشكلة عندك اخر نقطة الي ذكرتها بردي الي قبل،،،

الحل السريع للمحافظة ع طرمبة الزيت .... انك ترجع >>>> للزيت الاول
لان الي صار معك الطرمبة هي مروحة وعملها وعمل طرمبة الموية

مثل ماطور البيت يسحب الموية من تحت ويطلعها فووق
هههههه يوم تهورت وحطيت قليل زيت بالماطور ليش لا تسأل النتيجة فرررررررررطة المروحة الداخلية وتكسرت .
طرمبة الزيت تسحب الزيت من الكارتير ويمر بالفلتر وتضخة بداخل المكينة ،
وبما انك هادي بمشيك ، احيانا اذا دبلت الدعسة وخصوصا مع لفه لميلان جسم السيارة 
اعترف كم مرة تهورت خخخخخخ
الطرمبة بهذي الحالة تفووووت رفع الزيت >>> الجديد لانه خفيييييف ،
وهنا تشتغل اللمبة بين فترة وفترة

الطرمبة عندك وعند غيرك مخصص لها زيت برقم للزوجة محددددد
وانت للاسف مشيت ورى كلام العصفير الي يغردو ، 
بتغيير الزيت الي نوع معين باسم الشركة لانه ولانه
حتى موو بالرقم الصحيح ،، تخليقي مرحبا لاكن مافي بالرقم الصح
عليها بالعافية زيتها الاول
لانه بالرغم من انه تخليقي بالكامل > المصيبة مايناسب موترك


up 0 down 0
aziz..747.. 2421
قبل 12 سنه



وعند تغيير الزيت حاول اول الفين كم ، ماااااااتشد ع الموتر
وخلها تاخذ وضعها مع اللزوجة الاول الاثقل شوي من الي حطيته الاخير
بالتوفيق وحياك ياقلبي


up 0 down 0
aziz..747.. 2421
قبل 12 سنه



الله يجزاكم خير جميعا ..
والأخ عزيز مشكور وما قصرت . وأفهم من كلامك ان مشكلتي الان ليست الطرمبة بل في تغير نوع الزيت . يعني لو غيرت الزيت ان شاء الله تنحل المشكلة ..


up 0 down 0
احمدون 177
قبل 12 سنه



ان شاء الله تنحل غير نوع الزيت وان شاء الله بترتاح لاتستعجل على حكمك بالطرمبه موفق تقبل تحياتي


up 0 down 0
احمد شريف 3175
قبل 12 سنه



للفائدة تم تغيير درجة الزيت الى 20-50 والحمدلله انتهت المشكلة .


up 0 down 0
احمدون 177
قبل 11 سنه و 4 شهر